أقرار علماء السنه ان عمر بن الخطاب له مطلق العصمة وممكن النبوة
القسم: منوعات | 2010/03/12 - 04:15 AM | المشاهدات: 4356
السلام عليكم اللهم صل٠على Ù…Øمد وال Ù…Øمد وعجل Ùرجهم الشري٠... اليوم سيكون بØثنا Øول قضية مهمه قد لا يمر يوم ولا نسمع ناعق سلÙÙŠ أو جاهل سني يكرر ويردها ويكÙرون بها الشيعة ويداÙعون الى Øد الموت الى Ù†Ùيها Øتى عن رسول الله الا وهي العصمة ... ومنذ مدة وانا بدئت ÙÙŠ مطالعة ما يختص بعصمة عند السنة عامة بما Ùيهم متشدديهم والخوارج عنهم السلÙين Ùوجدت أمر غريب عجيب أن العصمة مقسمة عندهم الى عصمة واجبة بØدود التبليغ الى الانبياء وعصمة لله الى شخص يعلن صراØØ© ÙÙŠ مصادرهم أن النبي لم يكمل التبليغ الرساله !!! Ùهل عرÙتم من هذا الشخص ØŸ! أنه الÙØ§ØªØ ÙˆÙ…Ù‚ÙˆÙ… الدين والمشرع عند أهل السنه وذوي الراي الصائب عمر بن الخطاب ملاØظه:- سو٠أعتمد بالدرجه الاولى على الاثار الموجوده ÙÙŠ الصØØ§Ø Ùالاولى ثم الاولى .. والموضوع اذ Øاولت ان Ø£Øيطه بكل جوانبة Ùانه ÙŠØتاج الى كتاب كامل لهذا أمسكت القلم وبسطت لغة البØØ« الى اللغة بسيطة سلسله ÙŠÙهما عوام السنه Øتى تعم الÙائدة وسو٠ألØÙ‚ تÙاصيل أكثر ÙÙŠ هذا الموضوع ÙÙŠ كتابي (نصب المنجنيق ÙÙŠ نس٠Ùضائل عتيق ) {قَالَ يَا قَوْم٠أَرَأَيْتÙمْ Ø¥ÙÙ† ÙƒÙنت٠عَلَىَ بَيّÙنَة٠مّÙÙ† رَّبّÙÙŠ وَرَزَقَنÙÙŠ Ù…Ùنْه٠رÙزْقًا Øَسَنًا وَمَا Ø£ÙرÙيد٠أَنْ Ø£ÙخَالÙÙÙŽÙƒÙمْ Ø¥ÙÙ„ÙŽÙ‰ مَا أَنْهَاكÙمْ عَنْه٠إÙنْ Ø£ÙرÙيد٠إÙلاَّ الإÙصْلاَØÙŽ مَا اسْتَطَعْت٠وَمَا تَوْÙÙيقÙÙŠ Ø¥Ùلاَّ بÙاللّه٠عَلَيْه٠تَوَكَّلْت٠وَإÙلَيْه٠أÙÙ†ÙيبÙ} سورة هود \\\بسم الله نبدا \\\ جاء ÙÙŠ صØÙŠØ Ù…Ø³Ù„Ù… – باب تØريم الخمر- الجزء الرابع(Øدثنا أبو بكر بن أبي شيبة Øدثنا علي بن مسهر عن أبي Øيان عن الشعبي عن ابن عمر قال: خطب عمر على منبر رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم ÙØمد الله وأثنى عليه ثم قال أما بعد ألا وإن الخمر نزل تØريمها يوم نزل وهي من خمسة أشياء من الØنطة والشعير والتمر والزبيب والعسل والخمر ما خامر العقل وثلاثة أشياء وددت أيها الناس أن رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم كان عهد إلينا Ùيها الجد والكلالة وأبواب من أبواب الربا) ولم يكتÙÙŠ عمر (بانه ÙŠØµØ±Ø Ø§Ù† رسول الله لم يبين اØكام الجد والكلاله والمواريث سبØان الله Ùكي٠ان النبي قال Ù†ØÙ† معاشر الانبياء لا نورث وهو لم ÙŠÙˆØ¶Ø Ø§Ù„Ù…ÙˆØ§Ø±ÙŠØ« الى المسلمين ØŸ! )وعلماء السنه ÙÙŠ الطعن ÙÙŠ رسول الله بل زادو بهذا Ùقال أَبÙÙˆ بَكْر٠مÙØَمَّد٠بْن٠أَبÙÙŠ سَهْل٠السَّرَخْسÙيّ٠صاØب المبسوط ÙÙŠ الجزء 32-باب الاخوة والاخوات(Ùَكَانَ عÙمَر٠رَضÙÙŠÙŽ اللَّه٠عَنْه٠يَقÙول٠مَا أَرَانÙÙŠ أَعْرÙÙ٠الْكَلَالَةَ بَعْدَ مَا قَالَ رَسÙول٠اللَّه٠صَلَّى اللَّه٠عَلَيْه٠وَسَلَّمَ ÙÙيمَا قَالَ } وَكَانَ عÙمَر٠رَضÙÙŠÙŽ اللَّه٠عَنْه٠يَقÙول٠قÙبÙضَ رَسÙول٠اللَّه٠صَلَّى اللَّه٠عَلَيْه٠وَسَلَّمَ قَبْلَ أَنْ ÙŠÙبَيّÙÙ†ÙŽ لَنَا ثَلَاثًا وَلَوْ عَلÙمْتهَا لَكَانَ Ø£ÙŽØَبَّ إلَيَّ Ù…Ùنْ الدّÙينَا ØŒ وَمَا ÙÙيهَا الْكَلَالَة٠وَالْخÙلَابَة٠وَالرّÙبَا وَقَالَ أَبÙÙˆ بَكْر٠الصّÙدّÙيق٠رَضÙÙŠÙŽ اللَّه٠عَنْه٠أَنّÙÙŠ رَأَيْت ÙÙÙŠ الْكَلَالَة٠رَأْيًا ÙÙŽØ¥Ùنْ يَك٠صَوَابًا ÙÙŽÙ…Ùنْ اللَّه٠وَرَسÙولÙÙ‡Ù ØŒ ÙˆÙŽØ¥Ùنْ يَك٠خَطَأً ÙÙŽÙ…ÙنّÙÙŠ ÙˆÙŽÙ…Ùنْ الشَّيْطَان٠أَرَى الْكَلَالَةَ مَا خَلَا عَنْ الْوَلَد٠وَالْوَالÙد٠Ùَاتَّبَعَه٠عÙمَر٠رَضÙÙŠÙŽ اللَّه٠عَنْه٠عَلَى رَأْيÙه٠قَالَ لَا أَرْضَى Ù…Ùنْ Ù†ÙŽÙْسÙÙŠ أَنّÙÙŠ Ø£Ùنْسَب٠إلَى Ù…ÙخَالÙÙَة٠أَبÙÙŠ بَكْر٠رَضÙÙŠÙŽ اللَّه٠عَنْهÙ) Ùلم يرضى عمر ان يخال٠ابو بكر بينما رضت Ù†Ùسة المريضة بالكذب وأتهام رسول الله وطعنوا ÙÙŠ النبي بانه لم يكمل التبليغ وتعليم المسليمن دينهم ؟؟؟؟ والله سبØانه وتعالى يقول ÙÙŠ Ù…Øكم كتابة {بÙالْبَيّÙنَات٠وَالزّÙبÙر٠وَأَنزَلْنَا Ø¥Ùلَيْكَ الذّÙكْرَ Ù„ÙتÙبَيّÙÙ†ÙŽ Ù„Ùلنَّاس٠مَا Ù†ÙزّÙÙ„ÙŽ Ø¥ÙلَيْهÙمْ وَلَعَلَّهÙمْ يَتَÙَكَّرÙونَ } (44) سورة النØÙ„ ولكن علماء السنة قدموا أقوال ابو بكر وعمر على ما جاء ÙÙŠ القران وطعنوا ÙÙŠ النبي ÙˆÙÙŠ تبليغة وهم يقولون ان النبي معصوم ÙÙŠ التبليغ .!!! لكن هل الامر كان عÙوي ام أن هناك علم Ù…Ø¨Ø§Ø Ù„Ø§ ينبغي ان يخرج الى العوام ويقتصر الى العلماء مثلما يقول شمس الدين الذهبي ؟؟؟ لنرى ماهي الØكايه ومن هو المعصوم الØقيقي عند السنة عامة والسلÙين خاصه ØŸ!!!!!!! يقول شمس الدين الذهبي ÙÙŠ كتابة الموقظة ÙÙŠ علم Ù…ØµØ·Ù„Ø Ø§Ù„Øديث تعليق عبد الÙØªØ§Ø Ø£Ø¨Ùˆ غدة الطبعة الاسلامية ÙÙŠ Øلب ÙÙŠ الصÙØØ©84 بعد أن قسم طبقات أئمة Ø§Ù„Ø¬Ø±Ø ÙˆØ§Ù„ØªØ¹Ø¯ÙŠÙ„ إلى: الØاد، والمعتدل، والمتساهل، قال ما نصه: «ÙˆØ§Ù„عصمة للأنبياء(عليهم السلام) ØŒ والصديقين، ÙˆØكام القسط» Ùهذا أعترا٠خطير من الذهبي أن العصمة ØªÙ…Ù†Ø Ø§Ù„Ù‰ الانبياء من الله وعصمة لله لصديقين (أبو بكر وعمر ØŸ!) ÙˆØكام القسط (السلاطين) .. Øتى ان المعلق ابو غدة قد علق ÙÙŠ الهامش هذا Ùيه غرابة ووقÙØ© Ùاقول لماذا ايها الشيخ Ùيه غرابه عندك ØŸ! واليس عمر من ينزل القران مثلما يتمنى ØŸ! واليس هو من ÙŠÙر منه الشيطان وكي٠غÙلت أن دين الذهبي المبشر بÙكر ابن تيمية وناشرة والمداÙع عنه ØŸ! واليس الذهبي من Ø¬Ø±Ø ÙƒÙ„ الرواة وأنكر Ùضائل اهل البيت والرسول وهو وابن القيم تلميذ بن تيمة ورموها بالوضع ØŸ! أم انك تمارس تقديم الاهم على المهم (التقية) بالمÙهوم السني ....
وبعد القاعدة الصريØØ© التي اعلنها الذهبي والتي أدخل ضمن أسوار العصمة ابو بكر وعمر Ùˆ السلاطين لنعر٠على ماذا استند على عصمة عمر ؟؟!! ولكن ليÙكر المنص٠تكÙرون الشيعة لاننا نقول بان ألأنبياء وأهل البيت عليهم السلام معصومين Ùلماذا ترمونا بما هو عندكم ØŸ! يقول ÙÙŠ البخاري ÙÙŠ أكثر من موضع Øدثنا علي بن عبد الله Øدثنا يعقوب بن إبراهيم Øدثنا أبي عن ØµØ§Ù„Ø Ø¹Ù† ابن شهاب قال أخبرني عبد الØميد بن عبد الرØمن بن زيد أن Ù…Øمد بن سعد بن أبي وقاص أخبره أن أباه سعد بن أبي وقاص قال : استأذن عمر على رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم وعنده نساء من قريش يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن Ùلما استأذن عمر قمن يبتدرن الØجاب Ùأذن له رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم ورسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم يضØÙƒ Ùقال عمر أضØÙƒ الله سنك رسول الله قال عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي Ùلما سمعن صوتك ابتدرن الØجاب . قال عمر Ùأنت يا رسول الله كنت Ø£ØÙ‚ أن يهبن ثم قال أي عدوات أنÙسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم ØŸ قلن نعم أنت Ø£Ùظ وأغلظ من رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم قال رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم ( والذي Ù†Ùسي بيده ما لقيك الشيطان قط سالكا Ùجا إلا سلك Ùجا غير Ùجك ) وقد نقلها البخاري ÙÙŠ صØÙŠØÙ‡ –باب صÙØ© ابليس وجنودة -ج3ÙˆÙÙŠ باب مناقب عمر بن الخطاب ج3 وكذلك نقلها Ù…Øمد Ùؤاد بن عبد الباقي ÙÙŠ كتابة اللؤلؤ والمرجان Ùيما اتÙÙ‚ عليه لشيخان لنرى الان ماهي راي علماء السنة Øول هذا الØديث ØŸ! Øيث يقول النووي ÙÙŠ Ø´Ø±Ø ØµØÙŠØ Ù…Ø³Ù„Ù… ÙÙŠ باب من Ùضائل عمر بن الخطاب –ج8 (( وَاَلَّذÙÙŠ Ù†ÙŽÙْسÙÙŠ بÙيَدÙه٠مَا Ù„ÙŽÙ‚ÙÙŠÙŽÙƒ الشَّيْطَان قَطّ٠سَالÙكًا Ùَجًّا Ø¥Ùلَّا سَلَكَ Ùَجًّا غَيْر Ùَجّك )الْÙَجّ الطَّرÙيق الْوَاسÙع ØŒ ÙˆÙŽÙŠÙطْلَق٠أَيْضًا عَلَى الْمَكَان الْمÙنْخَرÙÙ‚ بَيْن الْجَبَلَيْن٠، وَهَذَا الْØَدÙيث Ù…ÙŽØْمÙول عَلَى ظَاهÙره أَنَّ الشَّيْطَان مَتَى رَأَى عÙمَر سَالÙكًا ÙŽÙجًّا هَرَبَ هَيْبَة Ù…Ùنْ عÙمَر ØŒ ÙˆÙŽÙَارَقَ Ø°ÙŽÙ„ÙÙƒÙŽ الْÙَجّ ØŒ وَذَهَبَ ÙÙÙŠ Ùَجّ آخَر Ù„ÙØ´Ùدَّة٠خَوْÙÙ‡ Ù…Ùنْ بَأْس عÙمَر أَنْ ÙŠÙŽÙْعَلَ ÙÙيه٠شَيْئًا . قَالَ الْقَاضÙÙŠ : ÙˆÙŽÙŠÙŽØْتَمÙل٠أَنَّه٠ضَرَبَ مَثَلًا Ù„ÙبÙعْد٠الشَّيْطَان ÙˆÙŽØ¥ÙغْوَائÙÙ‡Ù Ù…Ùنْه٠، وَأَنَّ عÙمَرَ ÙÙÙŠ جَمÙيع Ø£ÙÙ…Ùوره سَالÙÙƒ طَرÙيق السَّدَاد Ø®Ùلَا٠مَا يَأْمÙر٠بÙه٠الشَّيْطَان ØŒ [u]وَالصَّØÙÙŠØ Ø§Ù„Ù’Ø£ÙŽÙˆÙ‘ÙŽÙ„ [/[u Ùاقول ايها النووي Ùما الÙرق مابين الاول والثاني ØŸ! واليس عمر يهابه الشيطان وليس لشيطان قدرة عليه ؟؟؟ ومن لا يقدر عليه الشيطان هو معصوم Ùلماذا الكذب ØŸ!! Øيث أن ابن Øجر العسقلاني كان أكثر شجاعه من مسلم وصرØها علنا Øيث يقول ÙÙŠ ÙØªØ Ø§Ù„Ø¨Ø§Ø±ÙŠ ÙÙŠ Ø´Ø±Ø ØµØÙŠØ Ø§Ù„Ø¨Ø®Ø§Ø±ÙŠ ÙÙŠ موضعين اØدهما يلعن بصراØØ© ÙÙŠ عصمة عمر ÙÙŠ باب مناقب عمر ابى ØÙص –ج10قَوْله : ( Ø¥Ùلَّا سَلَكَ Ùَجًّا غَيْر ÙَجّÙÙƒ )ÙˆÙÙيه٠ÙَضÙيلَة عَظÙيمَة Ù„ÙعÙمَر تَقْتَضÙÙŠ أَنَّ الشَّيْطَان لَا سَبÙيل لَه٠عَلَيْه٠، لَا أَنَّ Ø°ÙŽÙ„ÙÙƒÙŽ يَقْتَضÙÙŠ ÙˆÙجÙود الْعÙصْمَة Ø¥Ùذْ لَيْسَ ÙÙيه٠إÙلَّا ÙÙرَار الشَّيْطَان Ù…Ùنْه٠أَنْ ÙŠÙشَارÙكه٠ÙÙÙŠ طَرÙيق يَسْلÙكهَا ØŒ وَلَا يَمْنَع Ø°ÙŽÙ„ÙÙƒÙŽ Ù…Ùنْ وَسْوَسَته لَه٠بÙØَسَب٠مَا تَصÙÙ„ Ø¥Ùلَيْه٠قÙدْرَته . ÙÙŽØ¥Ùنْ Ù‚Ùيلَ عَدَم تَسْلÙيطه عَلَيْه٠بÙالْوَسْوَسَة٠يÙؤْخَذ بÙطَرÙيق٠مَÙْهÙوم الْمÙوَاÙÙŽÙ‚ÙŽØ© Ù„Ùأَنَّه٠إÙذَا مَنَعَ Ù…Ùنْ السّÙÙ„Ùوك ÙÙÙŠ طَرÙيق Ùَأَوْلَى أَنْ لَا ÙŠÙلَابÙسه٠بÙØَيْث٠يَتَمَكَّن Ù…Ùنْ وَسْوَسَته Ù„ÙŽÙ‡Ù ÙÙŽÙŠÙمْكÙÙ† أَنْ ÙŠÙŽÙƒÙون ØÙÙÙظَ Ù…Ùنْ الشَّيْطَان ØŒ وَلَا يَلْزَم Ù…Ùنْ Ø°ÙŽÙ„ÙÙƒÙŽ Ø«ÙبÙوت الْعÙصْمَة Ù„ÙŽÙ‡Ù Ù„Ùأَنَّهَا ÙÙÙŠ Øَقّ النَّبÙيّ وَاجÙبَة ÙˆÙŽÙÙÙŠ Øَقّ غَيْره Ù…ÙمْكÙÙ†ÙŽØ© ØŒ وَوَقَعَ ÙÙÙŠ ØَدÙيث ØÙŽÙْصَة عÙنْد الطَّبَرَانÙيّ٠ÙÙÙŠ " الْأَوْسَط " بÙÙ„ÙŽÙْظ٠" Ø¥Ùنَّ الشَّيْطَان لَا يَلْقَى عÙمَر Ù…Ùنْذ٠أَسْلَمَ Ø¥Ùلَّا خَرَّ Ù„ÙوَجْهÙÙ‡Ù " وَهَذَا دَالّ عَلَى صَلَابَته ÙÙÙŠ الدّÙين ØŒ وَاسْتÙمْرَار Øَاله عَلَى الْجÙدّ الصّÙرْ٠وَالْØَقّ الْمَØْض ØŒ وَقَالَ النَّوَوÙيّ : هَذَا الْØَدÙيث Ù…ÙŽØْمÙول عَلَى ظَاهÙره وَأَنَّ الشَّيْطَان يَهْرÙب Ø¥Ùذَا رَآه٠وَقَالَ عÙيَاض : ÙŠÙŽØْتَمÙÙ„ أَنْ ÙŠÙŽÙƒÙون ذَاكَ عَلَى سَبÙيل ضَرْب الْمَثَل ØŒ وَأَنَّ عÙمَر Ùَارَقَ سَبÙيل الشَّيْطَان وَسَلَكَ طَرÙيق السَّدَاد ÙَخَالَÙÙŽ ÙƒÙلّ مَا ÙŠÙØÙبّه٠الشَّيْطَان ØŒ وَالْأَوَّل أَوْلَى ØŒ اÙنْتَهَى . ) ومثلما نرى قد نقض العسقلاني الراي الخجول للنووي . ونقلها كذلك ÙÙŠ الجزء السابع –باب مناقب عمر بن الخطاب من Ù†Ùس الكتاب ... Ùاقول اذ كانت كبار العلماء تكذب Ùما Øال من يدعي الجهلاء أنهم علماء أمثال الخميس واللوطي الدمشقيه ØŸ! Øيث نضع رد سماØØ© الشيخ الكوراني ØÙظه الله وتعليقة على تخبط ابن Øجر Øيث يقول ØÙظه الله بعينه التي لا تنام ÙÙŠ كتابه ال٠اشكال واشكال على السنة ج3 (أقول: كلام ابن Øجر تØري٠من أجل التخÙÙŠÙ ! Ùقد رأى أن Øديث بخاري يجعل عمر معصوماً بدرجة Ùوق درجة عصمة النبي(ص) ! Ùأراد أن يخÙ٠من وقعه Ùزعم أن ذلك لايستلزم العصمة، وأن Ùرار الشيطان منه لايمنع أنه ÙŠØاول الوسوسة له من بعيد وهو هارب منه ؟؟؟؟! ثم اعتر٠بأن Ùراره منه ينÙÙŠ إمكانية وسوسته أصلاً، وقد قبل رواية أن الشيطان يخرّ٠لوجهه إذا لقي عمر ! ومع ذلك تØايل ÙÙŠ التأويل وقال هي عصمة جائزة، وعصمة النبي(ص) واجبة ! ولا مانع أن تكون العصمة الجائزة لغير النبي(ص) Ø£Ùضل من عصمته! وهذا طعن ØµØ±ÙŠØ Ø¨Ø§Ù„Ù†Ø¨ÙŠ(ص) وتلاعبٌ بالألÙاظ من أجل عمر ! ÙيكÙÙŠ لأي عاقل أن يقرأ زعمهم أن الشيطان ÙŠÙر من عمر ويخر لوجهه، ولايÙر من النبي(ص) ولا يخر على وجهه!) ....ثم أكد علمائهم ورسخوة هذه الÙكرة ÙÙŠ اذهان أتباعهم ÙÙŠ Øديث عائش ÙÙŠ كنز العمال –باب تتمة Ùضائل عمر الÙاروق –ج12 وكذلك صØØ Ø§Ù„Øديث الهيثمي ÙÙŠ مجمع الزوائد – باب عشرة النساء –ج4 (وعن عائشة رضي الله عنها قالت : أتيت النبي صلى الله عليه Ùˆ سلم بØريرة قد طبختها له Ùقلت لسودة - والنبي صلى الله عليه Ùˆ سلم بيني وبينها - : كلي . Ùأبت Ùقلت : لتأكلين أو لألطخن وجهك Ùأبت وضعت يدي ÙÙŠ الØريرة Ùطلبت وجهها ÙضØÙƒ النبي صلى الله عليه Ùˆ سلم Ùوضع بيده لها وقال لها : " الطخي وجهها " ÙضØÙƒ النبي صلى الله عليه Ùˆ سلم لها Ùمر عمر Ùقال : يا عبد الله Ùظن أنه سيدخل Ùقال : " قوما Ùاغسلا وجوهكما " قالت عائشة : Ùما زلت أهاب عمر لهيبة رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم رواه أبو يعلى ورجاله رجال الصØÙŠØ Ø®Ù„Ø§ Ù…Øمد بن عمرو بن علقمة ÙˆØديثه Øسن ) ويوجد الكثير من الاØاديث عن عائش ÙÙŠ هذا المÙهوم لكن أكتÙÙŠ بذكر دليل أو دليلين ومن يريد الاطلاع عليه بمراجعة صØاØÙ‡.. ولم يكتÙوا [u]بان الرسول قليل الغيرة على نسائة ويدعهن بلا Øجاب وأن النبي لم يكن قادر على زوجاته وان عمر من كان يضبط أخلاقهن وأنهن لم يهبن رسول الله بل يهبن عمر ØŸ!!!!!!Ùهذا ينقضي أن عمر كان الاشد ÙÙŠ تطبيق الدين من رسول الله ØŸ!ØŸ! وما يدل على أن هذا هو المÙهوم الصØÙŠØ Ù„Ù…Ø«Ù„ هذه الاثار قول عائشه ÙÙŠ مجمع الزوائد – باب غزوة الخندق وقريضة –ج6 قالت "أي عائشة" : Ùوالذي Ù†Ùس Ù…Øمد بيده إني لأعر٠بكاء عمر من بكاء أبي بكر وأنا ÙÙŠ Øجرتي وكانوا كما قال الله عز Ùˆ جل : { رØماء بينهم } قال علقمة : Ùقلت : أي أمه Ùكي٠كان رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم يصنع ØŸ قالت : كانت عينه لا تدمع على Ø£Øد ولكنه كان إذا وجد Ùإنما هو آخذ بلØيته . ص . 201 قلت : ÙÙŠ الصØÙŠØ Ø¨Ø¹Ø¶Ù‡ رواه Ø£Øمد ÙˆÙيه Ù…Øمد بن عمرو بن علقمة وهو Øسن الØديث وبقية رجاله ثقات والØديث طويل انا أخذت موضع الشاهد وكذلك Øاول الهيثمي التخÙي٠من وطئ هذا الØديث الا أنه Ùشل لانه ورد ÙÙŠ موضع ثاني ووثق رجاله Øول قول عائشه بكاء ابو بكر وعمر الرØماء بينما الرسول القاسي ØŸ!!!!!!! لكن هل اكتÙوا بهذا ØŸ! الجواب لا Ùلقد وضعوا الاØاديث ÙÙŠ Ø£Ùضلية عمر وأن عصمة هي الكبرى لان النبي يخضع لقدرة الشيطان بينما عمر لالالالا ..... ØŸ Øيث يقول ابن القيم ÙÙŠ زاد المعاد –Ùصل ÙÙŠ صÙØ© صلاتة وخشوعة-ج1(وكان صلى الله عليه Ùˆ سلم يصلي وعائشة معترضة بينه وبين القبلة Ùإذا سجد غمزها بيده Ùقبضت رجليها وإذا قام بسطتهما وكان صلى الله عليه Ùˆ سلم يصلي Ùجاءه الشيطان ليقطع عليه صلاته Ùأخذه Ùخنقه Øتى سال لعابه على يده وكان يصلي على المنبر ويركع عليه Ùإذا جاءت السجدة نزل القهقرى Ùسجد على الأرض ثم صعد عليه وكان يصلي إلى جدار Ùجاءت بهمة تمر من بين يديه Ùما زال يدارئها Øتى لصق بطنه بالجدار ومرت من ورائه ) أنتهى كلام ابن قيم ويؤكد هذا المÙهوم الالباني Ù…ØÙŠ السنه عندهم ÙÙŠ تمام المنة – ج1Ùقال (وقد ØµØ Ø£Ù† الشيطان أراد أن ÙŠÙسد على النبي صلى الله عليه Ùˆ سلم صلاته Ùمكنه الله منه وخنقه Øتى وجد برد لعابه بين إصبعيه والله لولا دعوة أخينا سليمان Ù„Ø£ØµØ¨Ø Ù…ÙˆØ«Ù‚Ø§ يلعب به أهل المدينة " والقصة ÙÙŠ مسلم ( 2 / 73 ) وعبد الرزاق ( 2 / 24 / 2338 ) وأØمد ( 1 / 413 Ùˆ3 / 82 Ùˆ5 / 104 Ùˆ105 ) والطبراني ÙÙŠ " الكبير " ( 2 / 224 Ùˆ227 Ùˆ251 ) عن غير واØد من الصØابة بألÙاظ متقاربة انظر " صÙØ© الصلاة ) بينما عمر لا يوجد للشيطان عليه سبيل لانه يهرب منه الى غير واد ØŸ! Ùبلله عليكم من الاÙضل الان ØŸ! من ارسل من رب العالمين Ù…Øمد نبي المسلمين ام عمر ØŸ! سؤال الى كل منص٠ومÙكر من مخالÙين الشيعة .... ومثلما يقول الشيخ الكوراني ولا ينÙعهم أن علماء السلطة القرشية عصروا أدمغتهم من أجل عمر، Ùجعلوا النبوة قسمين: نبوة واجبة على الله تعالى للنبي(ص) ØŒ ونبوة ممكنة لعمر كادت تكون Ùعلية ! (لوكان بعدي نبي لكان عمر) ! وما يقوي قول شيخنا الكوراني ØÙظه الله أعتراÙهم أن القران ينزل على ما يواÙÙ‚ عمر Øيث ينقل البخاري ÙÙŠ صØÙŠØÙ‡ - الصلاة - ما جاء ÙÙŠ القبلة ومن لم ير الإعادة على من سها Ùصلى - رقم الØديث : ( 387 ) - Øدثنا عمرو بن عون قال Øدثنا هشيم عن Øميد عن أنس بن مالك قال: قال عمر بن الخطاب ( ر ) واÙقت ربي ÙÙŠ ثلاث Ùقلت يا رسول الله لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى Ùنزلت وإتخذوا من مقام إبراهيم مصلى وآية الØجاب قلت يا رسول الله لو أمرت نساءك أن ÙŠØتجبن Ùإنه يكلمهن البر والÙاجر Ùنزلت آية الØجاب واجتمع نساء النبي (ص) ÙÙŠ الغيرة عليه Ùقلت لهن عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن Ùنزلت هذه الآية ØŒ قال أبو عبد الله ÙˆØدثنا إبن أبي مريم قال أخبرنا ÙŠØيى بن أيوب قال Øدثني Øميد قال سمعت أنس بهذا
\\\ خلاصة البØØ«\\\ أن السلÙين والسنة يثبتون عصمة عمر بل ويÙضلوها على رسول الله ويغالون Ùيه ثم يكÙرون الشيعة Ùهذه هي العقيده السنية التي ÙƒÙرت الشيعة واباØت دمائهم ويوجد من علمائهم لا يكÙون عن النÙاق وتضليل العباد بالتلاعب بالعبارات Øيث يقول ابن تيمية ÙÙŠ جامع الرسائل-باب لا عصمة الا لنبي ØŸ!!!-ج1( عصمَة لأØد بعد الرَّسÙول وَالْمَقْصÙود Ù‡Ùنَا ذكر الْعÙصْمَة Ùقد أجمع جَمÙيع سل٠الْمÙسلمين وأئمة الدَّين من جَمÙيع الطوائ٠أَنه لَيْسَ بعد رَسÙول الله صلى الله عَلَيْه٠وَسلم Ø£Øد مَعْصÙوم وَلَا Ù…ÙŽØÙ’ÙÙوظ لَا من الذّÙÙ†Ùوب وَلَا من الْخَطَايَا بل من النَّاس من Ø¥Ùذا أذْنب اسْتغْÙر وَتَابَ ÙˆÙŽØ¥Ùذا أَخطَأ تبين لَه٠الْØÙ‚ Ùَرجع Ø¥Ùلَيْه٠وَلَيْسَ هَذَا وَاجÙبا لأØد بعد رَسÙول الله صلى الله عَلَيْه٠وَسلم بل يجوز Ø£ÙŽÙ† ÙŠÙŽÙ…Ùوت Ø£Ùضل النَّاس بعد الْأَنْبÙيَاء وَله ذَنْب يغÙره الله وَقد Ø®ÙÙ‰ عَلَيْه٠من دَقÙيق الْعلم مَا لم يعرÙÙ‡Ù ÙˆÙŽÙ„Ùهَذَا اتَّÙÙ‚Ùوا على أَنه مَا من النَّاس Ø£Øد Ø¥Ùلَّا ÙŠÙؤْخَذ من قَوْله وَيتْرك Ø¥Ùلَّا رَسÙول الله صلى الله عَلَيْه٠وَسلم وَذهب بعض النَّاس Ø¥ÙÙ„ÙŽÙ‰ Ø£ÙŽÙ† قَول أبي بكر ÙˆÙŽØده Øجَّة ÙˆÙŽØ¥ÙÙ† خَالÙÙ‡ عمر ثمَّ قَول عمر Øجَّة ÙˆÙŽØ¥ÙÙ† خَالÙÙ‡ عÙثْمَان وَعلي وَأما أَئÙمَّة الْإÙسْلَام Ùَلَا ÙŠÙŽÙ‚ÙولÙونَ بÙهَذَا بل تنازعوا ÙÙيمَا Ø¥Ùذا اتّÙÙ‚ أَبÙÙˆ بكر وَعمر على قَول Ù‡ÙŽÙ„ يكون Øجَّة على قَوْلَيْن٠هما رÙوَايَتَان٠عَن Ø£ÙŽØْمد وَالْأَظْهَر ÙÙÙŠ الْمَوْضÙعَيْن٠أَن Ø°ÙŽÙ„ÙÙƒ Øجَّة لقَوْله صلى الله عَلَيْه٠وَسلم اقتدوا باللذين من بعدÙÙŠ أبي بكر وَعمر )]ومثلما نرى أن تلميذ ابن تيمية الذهبي قد أخذ راي ابن تيمية وتبناه ÙÙŠ عصمة ابو بكر وعمر بØيث لو نقرا ماذا كتب ابن تيمية Ùانه يثبت العصمة الواجبه مثلما يسموها أعطوا لها Ùقط Øدود التبليغ ÙˆÙÙŠ غيرها جائز على صاØبها الخطا والسهود ثم يركز على معنى العصمة الجائزة التي تكون Øدودها Ø£Ùضل بل أشمل وأعظم من الواجبة Ùلا Øول ولاقوة الا بلله العلي العظيم .... والقران الكريم قد ÙØ¶Ø Ø£Ù…Ø«Ø§Ù„ هولاء المخالÙين وهذه الايات المباركة تص٠لنا Øال من يخال٠الشيعة
خَتَمَ اللّه٠عَلَى Ù‚ÙÙ„ÙوبÙهمْ وَعَلَى سَمْعÙÙ‡Ùمْ وَعَلَى أَبْصَارÙÙ‡Ùمْ غÙشَاوَةٌ ÙˆÙŽÙ„ÙŽÙ‡Ùمْ عَذَابٌ عظÙيمٌ {البقرة/7} ÙˆÙŽÙ…ÙÙ†ÙŽ النَّاس٠مَن ÙŠÙŽÙ‚Ùول٠آمَنَّا بÙاللّه٠وَبÙالْيَوْم٠الآخÙر٠وَمَا Ù‡ÙÙ… بÙÙ…ÙؤْمÙÙ†Ùينَ {البقرة/8} ÙŠÙخَادÙعÙونَ اللّهَ وَالَّذÙينَ آمَنÙوا وَمَا يَخْدَعÙونَ Ø¥Ùلاَّ Ø£ÙŽÙ†ÙÙسَهÙÙ… وَمَا يَشْعÙرÙونَ {البقرة/9} ÙÙÙŠ Ù‚ÙÙ„ÙوبÙÙ‡ÙÙ… مَّرَضٌ ÙَزَادَهÙم٠اللّه٠مَرَضاً ÙˆÙŽÙ„ÙŽÙ‡ÙÙ… عَذَابٌ Ø£ÙŽÙ„Ùيمٌ بÙمَا كَانÙوا يَكْذÙبÙونَ {البقرة/10} ÙˆÙŽØ¥Ùذَا Ù‚Ùيلَ Ù„ÙŽÙ‡Ùمْ لاَ تÙÙْسÙدÙواْ ÙÙÙŠ الأَرْض٠قَالÙواْ Ø¥Ùنَّمَا Ù†ÙŽØْن٠مÙصْلÙØÙونَ {البقرة/11} أَلا Ø¥ÙنَّهÙمْ Ù‡Ùم٠الْمÙÙْسÙدÙونَ ÙˆÙŽÙ„ÙŽÙƒÙÙ† لاَّ يَشْعÙرÙونَ {البقرة/12} ÙˆÙŽØ¥Ùذَا Ù‚Ùيلَ Ù„ÙŽÙ‡Ùمْ آمÙÙ†Ùواْ كَمَا آمَنَ النَّاس٠قَالÙواْ Ø£ÙŽÙ†ÙؤْمÙن٠كَمَا آمَنَ السّÙÙَهَاء أَلا Ø¥ÙنَّهÙمْ Ù‡Ùم٠السّÙÙَهَاء ÙˆÙŽÙ„ÙŽÙƒÙÙ† لاَّ يَعْلَمÙونَ {البقرة/13} ÙˆÙŽØ¥Ùذَا Ù„ÙŽÙ‚Ùواْ الَّذÙينَ آمَنÙواْ قَالÙواْ آمَنَّا ÙˆÙŽØ¥Ùذَا خَلَوْاْ Ø¥ÙÙ„ÙŽÙ‰ شَيَاطÙينÙÙ‡Ùمْ قَالÙواْ Ø¥Ùنَّا مَعَكْمْ Ø¥Ùنَّمَا Ù†ÙŽØْن٠مÙسْتَهْزÙؤÙونَ {البقرة/14} اللّه٠يَسْتَهْزÙىء٠بÙÙ‡Ùمْ ÙˆÙŽÙŠÙŽÙ…ÙدّÙÙ‡Ùمْ ÙÙÙŠ Ø·ÙغْيَانÙÙ‡Ùمْ يَعْمَهÙونَ {البقرة/15} Ø£ÙوْلَئÙÙƒÙŽ الَّذÙينَ اشْتَرÙÙˆÙاْ الضَّلاَلَةَ بÙالْهÙدَى Ùَمَا رَبÙØَت تّÙجَارَتÙÙ‡Ùمْ وَمَا كَانÙواْ Ù…ÙهْتَدÙينَ {البقرة/16}
والسلام على رسول الله أمين الله على ارضة وعبادة الطاهر المعصوم وعلى أوصيائه الطاهرين المطهرين ولعن الله أعدائهم من الاولين الى الاخرين والسلام عليكم
رابط الموضع ولمن ØÙجب عنه الموقع من خلال هذا الرابط
|