ما زنت امراة نبي قط ..... دÙاعا عن شر٠عائشة
القسم: منوعات | 2010/03/12 - 04:07 AM | المشاهدات: 4653
السلام عليكم اللهم صل٠على Ù…Øمد وال Ù…Øمد وعجل Ùرجهم الشري٠... من الامور التي يثيرها مخالÙوا الشيعة من السلÙين الØاقدين مسئلة ان الشيعة تتهم نساء الانبياء وبالذات عائش ÙˆØÙص بالزنا والعياذ بلله ويريدون ان يسوغوا هذه الكذبة على صغارهم وعوامهم ÙاØبتت ان Ø§ÙˆØ¶Ø Ø§Ù„Ù‰ المنصÙين من اهل السنه وذوي العقول Ù€ وإن كانوا قلة ÙÙŠ المعتقد السلÙÙŠ Ù€ الØقيقة Øتى لا ينخدعوا بكذب Ù…Øدثي السلÙية وعلمائهم ... والله من وراء قصد بسم الله نبدا ... الرواية الاولى - تÙسير مولانا الإمام Ù…Øمد بن علي الباقر (صلوات الله عليهما) للآية الكريمة: "ضرب الله مثلا للذين ÙƒÙروا امرأة Ù†ÙˆØ ÙˆØ§Ù…Ø±Ø£Ø© لوط كانتا تØت عبديْن من عبادنا صالØيْن Ùخانتاهما Ùلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين". (التØريم: 10) Øيث Ùسّر الخيانة بالÙاØشة بقوله صلوات الله عليه: "ما يعني بذلك إلا الÙاØشة". (الكاÙÙŠ ج2 ص402) أقول ÙÙŠ هذه الرواية اشكالات:- 1- نجد ان السلÙين يبترون سند هذه الرواية علي بن إبراهيم، عن Ù…Øمد بن عيسى، عن يونس، عن رجل، عن زرارة عن أبي جعÙر عليه السلام ونجد ÙÙŠ سند الرواية عن رجل ØŸ! وهذه الرواية مرسلة والروايات المراسيل ليست راجØØ© عند أهل الØديث وان العلامة المجلسي ÙÙŠ مرآة العقول ÙÙŠ ج 11 ص 192 يقول ان هذه الرواية : ((مرسلة )) ÙˆÙيها Ù…Øمد بن عيسى Ùˆ هو اسم مشترك بين العديد من الرواة Ùˆ الذي يروي عن يونس بن عبد الرØمن هو Ù…Øمد بن عيسى بن عبيد Ùˆ قد نص على تضعيÙÙ‡ شيخ الطائÙØ© الطوسي (رØمه الله ) ÙÙŠ كتابه الÙهرست ص 216 Ùˆ ÙÙŠ كتابه الرجال ص 422 وكذلك ضعÙØ© السيد المØقق الخوئي قدس سرة ÙÙŠ معجم رجال الØديث للإمام السيد الخوئي ( قدس سره ) ج 18 ص 116 ولمخالÙتها الكتاب والسنة والاجماع والعقل هذه الروايه ساقطة ترمى عرض الجدار وهذه من ناØية السند 2- ومن متن الرواية نجد ان صاØب الكاÙÙŠ الشري٠الكليني قد علّق ÙÙŠ هامش الرواية وقال (أى الشرك والكÙر أوالذنب العظيم.) ويقول قال المØقق الشيخ Ù…Øمد جعÙر شمس الدين ÙÙŠ تعليقته على الكاÙÙŠ ÙÙŠ ج 2 ص 384 (( المراد بالÙاØشة هنا بمقتضى مناسبات الØكم Ùˆ الموضوع Ùˆ هو عائشة Ùˆ ØÙصة ØŒ المخالÙØ© Ùˆ الشقاق ) وقال الشيخ المولى Ù…Øمد ØµØ§Ù„Ø Ø§Ù„Ù…Ø§Ø²Ù†Ø¯Ø±Ø§Ù†ÙŠ (رØمه الله ) ØŒ ÙÙŠ Ø´Ø±Ø Ø£ØµÙˆÙ„ الكاÙÙŠ ج 10 ص 107: من طبعة دار اØياء التراث العربي ÙÙŠ بيروت عام 1421 هـ Ùˆ هي من ضبط Ùˆ تصØÙŠØ Ø§Ù„Ø³ÙŠØ¯ علي عاشور (( قال المÙسرون Ùيه إشارة إلى أن سبب القرب والرجØان عند الله تعالى ليس إلا Ø§Ù„ØµÙ„Ø§Ø ÙƒØ§Ø¦Ù†Ø§ من كان وخيانة المرأتين ليست هي الÙجور وإنما هي Ù†Ùاقهما وابطانهما الكÙر وتظاهرهما على الرسولين Ùامرأة Ù†ÙˆØ Ù‚Ø§Ù„Øª لقومه أنه مجنون وامرأة لوط دلت قومه على ضيÙانه ØŒ وليس المراد بالخيانة البغى والزنا إذ ما زنت امرأة نبي قط ØŒ وذلك هو المراد بقوله ( عليه السلام ) : (( ما ترى من الخيانة ÙÙŠ قول الله عز وجل ( Ùخانتاهما ) ما يعني بذلك إلا الÙاØشة ) هي كل ما يشتد قبØÙ‡ من الذنوب والمعاصي والمراد بها هنا النÙاق والمخالÙØ© والكÙر .... وكذلك اجمعت التÙاسير الشيعة الامامية من الاصØاب المتقدمين الى المتاخرين ان الخيانه ÙÙŠ الاية الكريمة هو النÙاق والØيود عن الØÙ‚ وليس الزنا السيد المرتـضـى ( رØمه الله ) ØŒ ÙÙŠ كتابه الأمالي ج 2 ص 145: ((وأهلك إلا من سبق عليه القول ) ولان الأنبياء عليهم الصلاة والسلام يجب أن ينزهوا عن مثل هذه الØال لانها تعر وتشين وتغض من القدر وقد جنب الله تعالى أنبيائه عليهم الصلاة والسلام ما هو دون ذلك تعظيما لهم وتوقيرا ونÙÙŠ كل ما ينÙر عن القبول منهم ØŒ وقد Øمل ابن عباس ظهور ما ذكرناه من الدلالة على انتأول قوله تعالى ÙÙŠ امرأة Ù†ÙˆØ ÙˆØ§Ù…Ø±Ø£Ø© لوط Ùخانتاهما على ان الخيانة لم تكن منهما بالزنا بل كانت اØداهما تخبر الناس بانه مجنون والاخرى تدل على الأضيا٠والمعتمد ÙÙŠ تأويل الآية هو الوجهان المتقدمان. .)) 3- للشيخ ملا Ù…Øسن الÙيض الكاشاني ( رØمه الله ) ÙÙŠ تÙسير الصاÙÙŠ ج 5 ص 197:من طبعة مكتبة الصدر ÙÙŠ طهران (( ضرب الله مثلا للذين ÙƒÙروا امرأت Ù†ÙˆØ ÙˆØ§Ù…Ø±Ø£Ø© لوط كانتا تØت عبدين من عبادنا صالØين Ùخانتاهما ) بالنÙاق والتظاهر على الرسولين مثل الله Øال الكÙار والمناÙقين ÙÙŠ أنهم يعاقبون بكÙرهم ونÙاقهم ولا يجابون بما بينهم وبين النبي ( صلى الله عليه وآله ) والمؤمنين من النسبة والوصلة بØال إمرأة Ù†ÙˆØ ÙˆØ¥Ù…Ø±Ø£Ø© لوط ÙˆÙيه تعريض بعائشة ÙˆØÙصة ÙÙŠ خيانتهما رسول الله ( صلى الله عليه وآله(بإÙشاء سره ونÙاقهما إياه وتظاهرهما عليه)) 4- العالم الجليل الشيخ الطبرسي ( رØمه الله ) ÙÙŠ تÙسيره مجمع البيان ج10 ص 49 من طبعة دار الكتب العلمية ÙÙŠ بيروت عام 1418 هـ كرر ما ذكره السيد المرتضى من كلام ابن عباس رضي الله عنهما من انه ما بغت إمرأة نبي قط Ùˆ إنما كانت الخيانة ÙÙŠ الدين . 5- قال العلامة آية الله السيد Ù…Øمد Øسين الطباطبائي ( قدس سره) ÙÙŠ تÙسير الميزان ج 19 ص 343 (( ÙˆÙÙŠ التمثيل تعريض ظاهر شديد لزوجي النبي صلى الله عليه وآله وسلم Øيث خانتاه ÙÙŠ Ø¥Ùشاء سره Ùˆ تظاهرتا عليه Ùˆ آذتاه بذلك)) 6- قال المرجع الراØÙ„ السيد Ù…Øمد الشيرازي ( رØمه الله ) ÙÙŠ تـÙسير تقريب القرآن ÙÙŠ ج 28 ص 163 من طبعة مؤسسة الوÙاء ÙÙŠ بيروت عام 1400هـ (( Ùخانتاهما ) خيانة ÙÙŠ الدين إذ كانتا تناÙقان Ùˆ تؤذيان زوجيهما)) 7- قال المرجع الديني السيد Ù…Øمد تقي المدرسي ( ØÙظه الله ) ÙÙŠ تÙسيره من هدى القرآن ج16 ص 119 من طبعة مكتب السيد المدرسي عام 1410 هـ (( ( ضرب الله مثلا للذين ÙƒÙروا امرأت Ù†ÙˆØ ÙˆØ§Ù…Ø±Ø£Øª لوط كانتا تØت عبدين من عبادنا صالØين Ùخانتاهما Ùلم يغنيا عنهما من الله شيئا ) لأن الشÙيع الØقيقي للإنسان عمله Ø§Ù„ØµØ§Ù„Ø Ù„Ø§ القرابات Ùˆ لو كانت من الأنبياء Ùˆ الأولياء ØŒ Ùˆ أعمالهما كانت سيئة لما انطوت عليه من خيانة لزوجيهما بإذاعة السر Ùˆ التظاهر لجبهة الكÙر Ùˆ خيانة للرسالة Ùˆ القيم التي جاءا بها ......... Ùˆ لنا ÙÙŠ الآية وقÙØ© عند كلمة الخيانة Ùهي كما أعتقد خيانة بالمقياس الرسالي أي خيانة Ù„Øركة الرسول Ùˆ مبادئه Ùˆ ليس كما يتقول البعض لما Ùيه من عقد جنسية أو لإعتماده على الإسرائيليات بأنها خيانة جنسية كلا إنها خيانة ÙÙŠ رسالة النبي بدليلين : الأول بدلالة السياق ØŒ Ùقد وقع الØديث عن الخيانة ÙÙŠ سياق الØديث عن Ø¥Ùشاء السر من قبل زوجات النبي ØŒ Ùˆ Øينما تكلم عن زوجتي Ù†ÙˆØ Ùˆ لوط ضربهما مثلا للجبهة المضادة للØÙ‚ ( الذين ÙƒÙروا ) Ùˆ لو كانت الخيانة جنسية لضربهم مثلا للذين Ùسدوا مثلا أو للزناة ثانيا : لأن تÙسير الخيانة هنا بالخيانة الزوجية ليس يمس زوجات الأنبياء Ùˆ Øسب بل يمس الأنبياء أنÙسهم Ùˆ يصور بيوتهم Ù…Øلاً للÙاØشة Ùˆ الدعارة ØŒ Øاشا الأنبياء عليهم السلام )) هل قرأتم ... الذي يقول انها خيانة جنسية Ùˆ زنا Ùإنه إما مصاب بعقد جنسية أو يعتمد على الروايات الإسرائيليات ØŒ Ùأي واØد Ùيهما كاتب المقال Ùˆ من ØÙر ØÙرة لأخيه وقع Ùيها . الميزان ÙÙŠ تÙسير القران لسيد الطباطبائي
قوله تعالى: «Ø¶Ø±Ø¨ الله مثلا للذين ÙƒÙروا امرأة Ù†ÙˆØ Ùˆ امرأة لوط كانتا تØت عبدين من عبادنا صالØين Ùخانتاهما» إلخ، قال الراغب: الخيانة Ùˆ النÙاق واØد إلا أن الخيانة تقال اعتبارا بالعهد Ùˆ الأمانة، Ùˆ النÙاق يقال اعتبارا بالدين ثم يتداخلان Ùالخيانة مخالÙØ© الØÙ‚ بنقض العهد ÙÙŠ السر Ùˆ نقيض الخيانة الأمانة، يقال: خنت Ùلانا Ùˆ خنت أمانة Ùلان.
Ùˆ ÙÙŠ التمثيل تعريض ظاهر شديد لزوجي النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) Øيث خانتاه ÙÙŠ Ø¥Ùشاء سره Ùˆ تظاهرتا عليه Ùˆ آذتاه بذلك، Ùˆ خاصة من Øيث التعبير بلÙظ الكÙر Ùˆ الخيانة Ùˆ ذكر الأمر بدخول النار. قال العلامة الكبير السيد عبدالله شبر ( رØمه الله ) ÙÙŠ تÙسيره الجوهر الثمين ج6 ص 247 من طبعة الألÙين ÙÙŠ الكويت (( ( Ùخانتاهما ) بنÙاقهما Ùˆ تظاهرهما عليهما)) قال السيد شر٠الدين الØسيني الاسترابادي ( رØمه الله ) ÙÙŠ كتابه تأويل الآيات ÙÙŠ ص 676 من طبعة مؤسسة النشر الإسلامي ÙÙŠ قم عام 1417 هـ Øيث قال ان الخيانة كانت بإÙشاء السر (( Ùˆ يؤيده ما روي عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : قوله تعالى ( ضرب الله مثلا للذين ÙƒÙروا إمرأة Ù†ÙˆØ Ùˆ إمرأة لوط ) مثلٌ ضربه الله سبØانه لعائشة Ùˆ ØÙصة إذ تظاهرتا على رسول الله صلى الله عليه Ùˆ آله Ùˆ سلم Ùˆ Ø£Ùشيا سره )) وأعتقد ان هذا القدر من التÙاسير يكÙÙŠ لاثبات ضع٠متن هذه الرواية ومخالÙتها مسلمات المذهب الشيعي الاثنى عشري .. وكذلك نورد رد سماØØ© للمرجع الديني آية الله الشيخ أبو طالب تجليل التبريزي ( ØÙظه الله ) عن رأي الشيعة ÙÙŠ عائشة Ùˆ ØÙصة Ùˆ عن نسبة الÙاØشة لهما ØŸ (( Ùأجاب : هذا بهتان عظيم ØŒ Ùˆ متى نسب الشيعة عائشة Ùˆ ØÙصة إلى الÙØشاء ØŸ! كلا Ùˆ Øاشا .. )) Ùˆ هذا ÙÙŠ كتابه شبهات Øول الشيعة ص 123
الرواية الثانية ورد ÙÙŠ تÙسير القمي أن عائشة عندما خرجت إلى البصرة لقتال أمير المؤمنين (صلوات الله عليه) ÙÙŠ Øرب الجمل، أغواها طلØØ© وقال لها: "لا ÙŠØÙ„ لك أن تخرجي من غير Ù…Øرم"! Ùزوّجت Ù†Ùسها منه. (تÙسير القمي ج2 ص377) وكذلك ورد ÙÙŠ البØارج 22/240 اقول ÙˆÙÙŠ هذه الرواية اشكالات:- 1-هذه الرواية قد علق عليها العلامة المجلسي Ùقال (Ùيه شناعة شديدة ØŒ وغرابة عجيبة ØŒ نستبعد صدور مثله عن شيخنا علي بن إبراهيم ØŒ بل نظن قريباً أنه من زيادات غيره ØŒ لان التÙسير الموجود ليس بتمامه منه قدس سره ØŒ بل Ùيه زيادات كثيرة من غيره ØŒ Ùعلى أي٠هذه مقالة يخالÙها المسلمون بأجمعهم من الخاصة والعامة ØŒ وكلّهم يقرّون بقداسة أذيال أزواج النبي ( صلى الله عليه وآله ) مما ذكر ØŒ نعم بعضهم يعتقدون عصيان بعضهنّ لمخالÙتها أمير المؤمنين علي ( عليه السلام(. وجاء ÙÙŠ البØار 23 / 106 بعد نقله قول القمي ما نصّه : بيان : المراد بÙلان طلØØ© ØŒ وهذا إن كان رواية Ùهي شاذة مخالÙØ© لبعض الأصول ØŒ وإن كان قد يبدو من طلØØ© ما يدل على أنه كان ÙÙŠ ضميره الخبيث مثل ذلك ØŒ لكن وقوع أمثال ذلك بعيد عقلا ونقلا وعرÙا وعادة وترك التعرض لأمثاله أولى . 2- الرواية مخالÙØ© بمتنها ووصلت لنا عن طريق لا ينتهي الى المعصوم بعد مراجعة تÙسير القمي وهذه الرواية كذلك ساقطة لمخالÙتها مباني المذهب الشيعي الراوية الثالثة قال رجب البرسي : ( إن عائشه جمعت أربعين ديناراً من خيانة , ÙˆÙرقتها على مبغضي على عليه السلام ) مشار٠انوار اليقين للبرسي ص 86) وهذه الرواية Ùيها اشكالات:- 1-هذا الخبر رواه الØاÙظ رجب البرسي مرسلاً، ورواه غيره بسند Ùيه: علي بن الØسين المقري الكوÙÙŠØŒ ومØمد بن Øليم التمار، والمخول بن إبراهيم، عن زيد بن كثير الجمØÙŠØŒ وهؤلاء كلهم مجاهيل، لا ذكر لهم ÙÙŠ كتب الرجال. ولكن ثبت عند السنه والشيعة أن عائشة ÙرØت بمقتل الامام علي عليه السلام ووزعت أربعين دينارا من اموالها على اعداء الامام علي ولكن الخبرالقائل انها جÙمعت من الخيانه هذا كلام غير صØÙŠØ ÙˆÙŠØ®Ø§Ù„Ù Ø§Ù„Ø§ØµÙˆÙ„ قال المجلسي قدس سره : وهذا إن كان رواية Ùهي شاذة مخالÙØ© لبعض الأصول ودليلنا Ù†ØÙ† الشيعة الامامية عن Ù†ÙÙŠ الÙاØشه بمعنى الجنسي عن نساء الانبياء هو {Ø¥Ùنَّ الَّذÙينَ جَاؤÙوا بÙالْإÙÙْك٠عÙصْبَةٌ مّÙنكÙمْ لَا تَØْسَبÙوه٠شَرًّا لَّكÙÙ… بَلْ Ù‡ÙÙˆÙŽ خَيْرٌ لَّكÙمْ Ù„ÙÙƒÙلّ٠امْرÙئ٠مّÙنْهÙÙ… مَّا اكْتَسَبَ Ù…ÙÙ†ÙŽ الْإÙثْم٠وَالَّذÙÙŠ تَوَلَّى ÙƒÙبْرَه٠مÙنْهÙمْ لَه٠عَذَابٌ عَظÙيمٌ} (11) سورة النــور ÙÙŠ هذه الاية الكريمة آمران:- 1- Ù†Ùت Øادثة الاÙÙƒ عن اØد نساء النبي صلى الله عليه واله وسلم الا وهي السيدة مارية القبطية بعدما رمتها عائشة بنت عتيق بانها زانية والعياذ بلله Ùبرائها الله سبØانه وتعالى من هذه الÙرية الكبيرة ÙÙŠ شرÙها وهذا ما ورد ÙÙŠ كتب الشيعة وهناك من علماء السنه من يتÙقون معنا ان من رميت بالزنا هي السيدة مارية والله برئها ÙÙŠ القران الكريم ونذكر هذه المصادر قال ابن سعد ÙÙŠ طبقاته يروي عن عائشة قولها : ( ما غرت على امرأة الاّ دون ما غرت على مارية … ) Ù€ الطبقات الكبرى لابن سعد : 8 / 212 راجع أيضاً انساب الاشرا٠: 1 / 449 Ù€ وهي التي Ù†Ùت الشبه بين ابراهيم وبين الرسول « صلى الله عليه وآله وسلم» كما ذكر ذلك السيوطي ÙÙŠ الدر المنثور ويقول ابن أبي الØديد المعتزلي عن موق٠عائشة Øين مات ابراهيم : ( … ثم مات ابراهيم Ùابطنت شماتة وإن اظهرت كآبة … ) Ù€ Ø´Ø±Ø Ù†Ù‡Ø¬ البلاغة : 9 / 195 Ù€ . هذا ما يذكره بعض علماء السنة Øول القضيّة وأنّ لعائشة دوراً كبيراً ÙÙŠ إثارة التهمة ضد مارية وهذا سبب نزول آية الاÙÙƒ 2- الاية Ù†Ùسها تنÙÙŠ Ùعل الزنا عن كل نساء الانبياء وهذا ما اتÙقت عليه الاصØاب الامامية (وهذه بعض النصوص ) الأمثل ÙÙŠ تÙسير كتاب الله المنزل - الÙقيه الشيخ ناصر مكارم الشيرازي ج18 ص294 وعلى أية Øال Ùإن هاتين المرأتين خانتا نبيين عظيمين من أنبياء الله . والخيانة هنا لا تعني الانØرا٠عن جادة العÙØ© والنجابة ØŒ لأنهما زوجتا نبيين ولا يمكن أن تخون زوجة نبي بهذا المعنى للخيانة ØŒ Ùقد جاء عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم " ما بغت امرأة نبي قط " التبيان - الشيخ الطوسي ج 10 ص 52 : وقوله ( ضرب الله مثلا للذين ÙƒÙروا امرأة Ù†ÙˆØ ÙˆØ§Ù…Ø±Ø£Ø© لوط كانتا تØت عبدين من عبادنا صالØين ) قال ابن عباس : كانت امرأة Ù†ÙˆØ ÙˆØ£Ù…Ø±Ø£Ø© لوط مناÙقتين ( Ùخانتاهما ) قال ابن عباس : كانت امرأة Ù†ÙˆØ ÙƒØ§Ùرة ØŒ تقول للناس انه مجنون ØŒ وكانت امرأة لوط تدل على أضياÙÙ‡ ØŒ Ùكان ذلك خيانتهما لهما ØŒ وما زنت امرأة نبي قط ØŒ لما ÙÙŠ ذلك من التنÙير عن الرسول وإلØاق الوصمة به ØŒ Ùمن نسب Ø£Øدا من زوجات النبي إلى الزنا ØŒ Ùقد أخطأ خطاء عظيما ØŒ وليس ذلك قولا لمØصل .
////// خلاصة البØØ«///// أتÙاق الشيعة الامامية على ان نساء الانبياء كاÙØ© ليس لهم ÙÙŠ الزنا من شي وانهن برئيات براءة الذئب من دم يوس٠من كل من رجمهن بالزنا ÙˆÙŠØªØ¶Ø ÙƒØ°Ù„Ùƒ ان Øادثة الاÙÙƒ نزلت ÙÙŠ ØÙ‚ السيدة مارية بعدما طعنتها عائشة بنت عتيق بالزنا وها Ù†ØÙ† ابرئنا ذمتنا امام الله وامام المسلمين كاÙØ© من التهمه التي يثيرها اعداء الله السلÙين باننا نطعن ÙÙŠ اعراض نساء الانبياء ولكن ÙÙŠ كتب السنه توجد الكثير من تهم ÙÙŠ عرض النبي Ùهل هناك من يذود عن عرض رسول الله من اهل السنه ØŸ!!! وسو٠اكتÙÙŠ بهذه الامثلة ÙÙŠ كتب السنة ÙÙŠ الطعن ÙÙŠ عرض النبي صØÙŠØ Ù…Ø³Ù„Ù… - الرضاع - رضاعة الكبير - رقم الØديث : ( 2636 )
- Øدثنا عمرو الناقد وإبن أبي عمر قالا Øدثنا سÙيان بن عيينة عن عبد الرØمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت : جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي (ص) Ùقالت يا رسول الله إني أرى ÙÙŠ وجه أبي ØذيÙØ© من دخول سالم وهو ØليÙÙ‡ Ùقال النبي (ص) أرضعيه قالت وكي٠أرضعه وهو رجل كبير Ùتبسم رسول الله (ص) وقال قد علمت أنه رجل كبير زاد عمرو ÙÙŠ Øديثه وكان قد شهد بدرا ÙˆÙÙŠ رواية إبن أبي عمر ÙضØÙƒ رسول الله (ص) .
صØÙŠØ Ø§Ù„Ø¨Ø®Ø§Ø±ÙŠ - الغسل بالصاع ونØوه - الغسل - رقم الØديث : ( 243 )
- Øدثنا عبد الله بن Ù…Øمد قال Øدثني عبد الصمد قال Øدثني شعبة قال Øدثني أبو بكر بن ØÙص قال سمعت أبا سلمة يقول دخلت أنا وأخو عائشة على عائشة Ùسألها أخوها عن غسل النبي (ص) Ùدعت بإناء Ù†Øوا من صاع Ùاغتسلت وأÙاضت على رأسها وبيننا وبينها Øجاب ØŒ قال أبو عبد الله قال يزيد بن هارون وبهز والجدي عن شعبة قدر صاع .
إبن أبي شيبة - المصن٠- كتاب Ø§Ù„Ù†ÙƒØ§Ø - ما قالوا ÙÙŠ الجارية تشو٠ويطا٠بها - رقم الØديث : ( 259 )
13670 - ما قالوا ÙÙŠ الجارية تشو٠ويطا٠بها . Øدثنا أبو بكر قال : نا وكيع عن العلاء بن عبد الكريم اليامي عن عمار بن عمران رجل من زيد الله عن امرأة منهم عن عائشة أنها شوÙت جارية وطاÙت بها وقالت : لعلنا نصطاد بها شباب قريش .
وأختم بØثي بهذة الاية المباركة {ÙŠÙرÙيدÙونَ Ø£ÙŽÙ† ÙŠÙطْÙÙؤÙواْ Ù†Ùورَ اللّه٠بÙØ£ÙŽÙْوَاهÙÙ‡Ùمْ وَيَأْبَى اللّه٠إÙلاَّ Ø£ÙŽÙ† ÙŠÙتÙمَّ Ù†Ùورَه٠وَلَوْ كَرÙÙ‡ÙŽ الْكَاÙÙرÙونَ} (32) سورة التوبة
والسلام عليكم رابط الموضوع ÙÙŠ منتديات أنا شيعي العالمية http://www.shiaee.com/vb/showthread.php?t=56316 ولمن Øجب عنهم الموقع من خلال هذا الرابط http://www.ishiai.com/vb/showthread.php?t=56316
|